هيكل السياره - الشاسيه
الشاسي عبارة اطار معدني ثقيل يحمل عليه كل اجزاء السيارة وفي الغالب يكون له رقم يسمي رقم الشاسي
فلون السيارة ورقمها قد يتغير ولكن رقم الشاسي لايتغير وعندما يكون هناك ميول وانحراف في الهيكل يؤدي
ذلك إلى انحراف المركبة اثناء حركة المركبة ويدل ذلك ايضا على ان المركبة تعرضت لحادث عنيف ثم تم
اصلاحها
الموتور
وهو علي عكس ما يشاع دائما انه اهم جزء في السياره ، لكن في الواقع ان الموتور " من أهم " اجزاء
السياره ومن اشهر مكونات السياره نظرأ لأستخدام الموتور بشكل عام في كل المجالات غير مجال السيارات
الكاربيراتيير
في هذا الجزء من المحرك يتم مزج الوقود مع الهواء وينتج عن هذه العملية طاقة و الكاربراتير هذا يكون
مكانة في اعلى المحرك و لة غطاء معدنى او بلاستيكى ليغطى هذا الجزىء الحساس من الموتور وداخل هذا
الجزء فلتر للهواء لينفى الهواء الداخل في عملية احتراق الوقود
بطاريه السياره
البطارية وهي تعتبر من الاجزاء الاكثر اهمية في السيارة حيث ان المارش يأخذ طاقته منه لتشغيل السيارة في
عملية إدارة المحرك في المرحلة الاؤلى . ويكمن نظام عملها في توفير الطاقة اللازمة التي يحتاجها الدينمو
وعادة تدوم البطارية بين ستة أشهر و سنة على حسب الاستخدام وكفائة السيارة هناك انواع من البطاريات
وتختلف غى الفولت و في الحجم وهناك بطاريات سائلة واخرى جافة
الريداتير
هو الجزء الاؤل في عملية تبريد السيارة وهو عبارة عن علبة معدنية كبيرة نسبية و مفرغة من عدة اجزاء
بشكل هندسى علمى ويمر داخلها انابيب صغيرة رفيعة ويجرى داخلها ماء مخصص للتبريد او ماء عادى و يصل
هذا الماء البارد للمحرك لتتم عملية تبريد المحرك و بالعكس يرجع الماء الساخن من المحرك إلى الريداتير
مرة اخرى لتتم عملية التبريد مرة اخرى وعادة يركب على الريداتير مروحة كبيرة لتبريدة
الكويل
الكويل يقوم بارسال الكهرباء إلى المكابح
المحاور
المحاور axles هي عبارة عن قضيب او عمود مركزي موصل للعجلات وتتواجد في المركبات والمعدات الثقيلة
مضخه الماء
هى مضخة لتضخ ماء الرداتير من والى المحرك